عناد
منتديات ملتقى العرب :: ¤©§][§©¤][ المـنـتــــــ المرأة العربية ــــديـات ][¤©§][§©¤ :: منتدي عالم حواء
صفحة 1 من اصل 1
عناد
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كيفكم اخباركم اخواني اخواتي اعضاء منتديات غرام
هذه اول مشاركه معكم اتمنى يعجيكم ماخطه قلمي :
"يكفي المرأة رجلاً واحداً لكي تفهم كل الرجال ولكن لايكفي الرجل مئات النساء حتى يفهم امرأة واحده"
جمله اعجبتني وشدتني كثيرا
جمله توضح فرق بسيط بين الرجل والمرأة
ولكن ما الشيئ الذي لا يعرفه الرجل عن المرأة ؟
فالمرأة ظلمت وقهرت وذكرت في اكثر من موضع للفاءات الثلاث
.... ففاء الشرف قتلتها وسلبتها الكثير ..وفاء الخلف اتعبتها
وهرمتها وانستها نفسها .... وفاء العلف افقدتها انسانيتها
وكرامتها....
فنلاحظ الكثير من الرجال يهمل سيكلوجية المرأة وبنيتها النفسيه وغاياتها وتصرفاتها ....
في اماكن عده وصفت المرأة بالشجره ! ولكن لماذا لم نفسر سر ارتباط المراة بالشجره ؟
لفت انتباهي مقطع من قصيدة لشاعر من العصر الجاهلي
وقمت ببحث حول مفهوم الارتباط بين المرأة والشجره ...
إن النساء كأشجار نبتن لنا
منها المرار وبعض المر مأكول
إن النساء متى نهين عن خلق
فإنه واجب لابد مفعول
ومعنى المقطع "ان المراة تغري بأكل المر الذي لايساغ ،وانها تفعل ماتنهى عنه ،فهو عندها واجب لابد من فعله"
فهل هي مولعة بالممنوع لانها ضعيفة؟
لا
" احب شيئ إلى الإنسان ما منع"كما قيل
ولكن خصت به المرأة لأنها محكومه لا تحكم غيرها إلامن طريق الإغراء.
فالمرأة تؤمر وتنهى لأنها اضعف من آمرها وناهيها ،ولا زالت
تتلذذ بين لذة الخضوع ولذة العصيان ،وربما لا تعصي إلا لتعود
مرة اخرى لخضوع أعمق من خضوع البداية .
هي مولعة بالممنوع لأنها تتدلل، ولأنها تسيء الظن ،ولأنها تعاند
،ولأنها موهنة الإرادة لا تطيق الامتناع .
فالإرادة عند المراة تختلف عند الرجل فهما شتان فيما بينهم
فالإرادة التي تتمثل بالعزيمة مذكرة والإرادة التي تتمثل بالعناد مؤنثه
فالرجل أعطي قدرة على إكراه المرأة لاستجابة مطالبه طائعة او
مجبورة
وغاية المراة ان تهيج الرغبة في الرجل وان تجعله يريد ولا
يستطيع الامتناع عن إرادة الإكراه .
امتلكت المراة الإغواء وعوضها عن الغلبة والعزيمة التي يفتخر
الرجل بامتلاكها .
فالمرأة تمتلك شيئ عند الرجل وهو الهوى والرغبة بتملكها ولولا
هذا الهوى كانت حيلتها معه من اضعف الحيل وسلطانها عليه
كأهون سلطان ...
كيفكم اخباركم اخواني اخواتي اعضاء منتديات غرام
هذه اول مشاركه معكم اتمنى يعجيكم ماخطه قلمي :
"يكفي المرأة رجلاً واحداً لكي تفهم كل الرجال ولكن لايكفي الرجل مئات النساء حتى يفهم امرأة واحده"
جمله اعجبتني وشدتني كثيرا
جمله توضح فرق بسيط بين الرجل والمرأة
ولكن ما الشيئ الذي لا يعرفه الرجل عن المرأة ؟
فالمرأة ظلمت وقهرت وذكرت في اكثر من موضع للفاءات الثلاث
.... ففاء الشرف قتلتها وسلبتها الكثير ..وفاء الخلف اتعبتها
وهرمتها وانستها نفسها .... وفاء العلف افقدتها انسانيتها
وكرامتها....
فنلاحظ الكثير من الرجال يهمل سيكلوجية المرأة وبنيتها النفسيه وغاياتها وتصرفاتها ....
في اماكن عده وصفت المرأة بالشجره ! ولكن لماذا لم نفسر سر ارتباط المراة بالشجره ؟
لفت انتباهي مقطع من قصيدة لشاعر من العصر الجاهلي
وقمت ببحث حول مفهوم الارتباط بين المرأة والشجره ...
إن النساء كأشجار نبتن لنا
منها المرار وبعض المر مأكول
إن النساء متى نهين عن خلق
فإنه واجب لابد مفعول
ومعنى المقطع "ان المراة تغري بأكل المر الذي لايساغ ،وانها تفعل ماتنهى عنه ،فهو عندها واجب لابد من فعله"
فهل هي مولعة بالممنوع لانها ضعيفة؟
لا
" احب شيئ إلى الإنسان ما منع"كما قيل
ولكن خصت به المرأة لأنها محكومه لا تحكم غيرها إلامن طريق الإغراء.
فالمرأة تؤمر وتنهى لأنها اضعف من آمرها وناهيها ،ولا زالت
تتلذذ بين لذة الخضوع ولذة العصيان ،وربما لا تعصي إلا لتعود
مرة اخرى لخضوع أعمق من خضوع البداية .
هي مولعة بالممنوع لأنها تتدلل، ولأنها تسيء الظن ،ولأنها تعاند
،ولأنها موهنة الإرادة لا تطيق الامتناع .
فالإرادة عند المراة تختلف عند الرجل فهما شتان فيما بينهم
فالإرادة التي تتمثل بالعزيمة مذكرة والإرادة التي تتمثل بالعناد مؤنثه
فالرجل أعطي قدرة على إكراه المرأة لاستجابة مطالبه طائعة او
مجبورة
وغاية المراة ان تهيج الرغبة في الرجل وان تجعله يريد ولا
يستطيع الامتناع عن إرادة الإكراه .
امتلكت المراة الإغواء وعوضها عن الغلبة والعزيمة التي يفتخر
الرجل بامتلاكها .
فالمرأة تمتلك شيئ عند الرجل وهو الهوى والرغبة بتملكها ولولا
هذا الهوى كانت حيلتها معه من اضعف الحيل وسلطانها عليه
كأهون سلطان ...
7meedoboos- نائب المدير العــــــام
- عدد الرسائل : 85
العمر : 36
تاريخ التسجيل : 05/09/2007
منتديات ملتقى العرب :: ¤©§][§©¤][ المـنـتــــــ المرأة العربية ــــديـات ][¤©§][§©¤ :: منتدي عالم حواء
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى